سندباد البحريّ

*** أصبح جزءًا من قصة شهرزاد السحرية عن سبع رحلات التي قام بها سندباد للشهرة والسعادة. حمل الآن! ***

قم بإستكشاف هذه المتاهة الجميلة، من خلال جمع الأحجار الكريمة في جميع الرحلات السبع واعثر على الأشياء المطلوبة لمساعدة سندباد للعودة لوطنه بسلام .

*** من هوسندباد البحريّ ؟ ***

ذات مرة، في مدينة بعيدة ٳسمها بغداد، كان سندباد الفقير يأخذ فترة راحة خارج بوابة مربط جمل غنيّ ، الذي كان يلمع ومرصع بألماس، وقد كان يشكو من الظلم الموجود في العالم. وقد كان الجمل الغنيّ يسمعه، ثم اجتمع به واكتشف كلاهما أن الآخر يسمىّ سندباد. حكي سندباد الغنيّ لسندباد الفقير كيف أنه أصبح غنياّ، “بمحض الحظ والقدر”، من خلال سبع رحلات مدهشة …

الرحلة الأولى – سافر سندباد إلى البحر للحصول على الثروة. بعد العثور على الكثير من ألماس في جزر مختلفة خلال رحلته الأولى، نزل على جزيرة أتضح بعدها أنها ليست سوى مجرد حوت عملاق نائم. بعد أن استيقظ الحوت غوّص سندباد تحت الماء. يناضل سندباد من أجل البقاء واقفا على قدميه وهو بحاجة الى مساعدتك. معلومة مساعدة: لمساعدة سندباد للعودة لوطنه بسلام اعثر على الحربة للبقاء على ظهر الحوت!

الرحلة الثانية – يضيق صدر سندباد فيبحر مرة أخرى. ثم يترك سفينته ويجد نفسه وقد تقطعت به السبل في واد عميق بأحدى الجزر التي تسكنها طيور تسمي طيور الرّخّ وافراخها التي قد خرجت من البيضة. الوادي أيضا مليء بالماس. يجمع التجار هذه الماسات عن طريق رمي قطع ضخمة من اللحم في الوادي التي تتحرج باستمرار على الجدران الحادة الميلان، التي تلتقط الماس أثناء تدحرجها إلى القاع. ثم تقوم طيور الروكس بجمع قطع اللحم المتدحرجة المليئة بالماس واعادتها الى أعشاشها لإطعام صغارها.. يريد سندباد استخدام هذه للخروج من الوادي. معلومة مساعدة: للمساعدة في انقاذ سندباد، واعثر على قطعة من اللحم واربطها على ظهره، لكي يتم حمله إلى العش!

الرحلة الثالثة – المغامرة تناهى فيبحرسندباد للمرة الثالثة. ثم يجد سندباد نفسه في جزيرة مأسورا من قبل “مخلوق ضخم في شكل رجل، أسود اللون، …” وهو يحتاج إلى سلاح لتحرير نفسه من هذا المخلوق. معلومة مساعدة: لمساعدة سندباد على الهروب، واعثر على سيف لكي تفقد المخلوق نظره به!

الرحلة الرابعة – سندباد يبحر مرة جديدة. فيجد نفسه محاصرا في كهف تحت الارض من أحدى الجزر. انه في حاجة الى مساعدتك للهروب. معلومة مساعدة: اعثر على خريطة لمساعدة سندباد في ايجاد سبيل للخروج من الكهف!

الرحلة الخامسة – شوقاً للسفر يبدأ سندباد رحلته الخامسة. في هذه المغامرة، يجد سندباد نفسه مستعبدا من قبل رجل البحر القديم ، الذي يركب على كتفيه مع ساقيه ملتويتن حول رقبة سندباد ولا يتركه بسلام. الطريقة الوحيدة لتحرير سندباد هي إلهاء رجل البحر القديم. معلومة مساعدة: ابحث عن كؤوس النبيذ لمساعدة سندباد على خدع رجل البحر العجوز وجعله يشرب لكي يهرب!

الرحلة السادسة – مشتاقاً إلى سفر آخر، يجد سندباد نفسه في رحلته السادسة مطروحاً على شاطئ نهر مقفر. من أجل الهروب من هذا الشاطئ المقفر، يجب أن يترك سندباد الشاطئ على متن طوف من الأخشاب. معلومة مساعدة: اعثر على سكين لمساعدة سندباد في بناء طوف لكي يطفو على النهر للوصول إلى أقرب مدينة.

الرحلة السابعة – البحر ينادى سندباد فيستجيب مرة أخرى. هذه المرة يجد نفسه في رحلة على قمة جبل بواسطة ناس كالطيور موجودة في إحدى الجزر. الطريقة الوحيدة للنزول من قمة الجبل هي النزول عبر بعض المنحدرات الحادة. معلومة مساعدة: لمساعدة سندباد للعودة لوطنه بسلام اعثر على حبل لكي يستخدمه للنزول لأسفل الجبل.

Comments are closed.